منتديات & فارس & الشرقاوى
أهلا وسهلا بكم في منتديات همسة حنين
إذا كنت زائرا تفضل بالتسجيل
وإذا كنت عضوا فتفضل بالدخول


منتديات فارس الشرقاوى
 
الرئيسيةموقع ومنتديات هاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
كـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل عــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام وأنتـــــــــــــــــــــــــــــــــم بخـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــير

شاطر | 
 

 حسن فريد: زاهر ليس طرفاً والمحكمة ستصدر قراراها بعد ٣ أسابيع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tmsoo
مراقب عام
مراقب عام


عدد المساهمات : 254
تاريخ التسجيل : 13/05/2009

مُساهمةموضوع: حسن فريد: زاهر ليس طرفاً والمحكمة ستصدر قراراها بعد ٣ أسابيع   الخميس يوليو 02, 2009 5:03 pm

[center]حسن فريد: زاهر ليس طرفاً والمحكمة ستصدر قراراها بعد ٣ أسابيع

تفصل المحكمة الرياضية الدولية، ومقرها «لوزان»، فى القضية التى اختصم فيها نادى «الترسانة» كلاً من الاتحاد المصرى لكرة القدم والاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا».

كان الترسانة الذى هبط هذا الموسم من الدورى الممتاز إلى دورى الدرجة الثانية، وقد تقدم بشكوى قبل أكثر من شهرين للاتحاد المصرى يطلب فيها عدم الهبوط على خلفية المادة ١٨ بلوائح «فيفا»، معتبراً أن الاتحاد المصرى خرق نظام ولوائح «فيفا». وتحظر المادة (١٨) وجود أكثر من ناد يتبع نفس المؤسسة فى أى من المسابقات المحلية التابعة لاتحادات الدول الأعضاء فى «فيفا».

وقال محمد بيومى الخبير فى لوائح «فيفا» إن الاتحاد المصرى لكرة القدم تجاهل شكوى النادى، مشيراً إلى أن الترسانة تلقى رسالة من المحكمة الرياضية تفيد بقبول الدعوى ضد «فيفا» والاتحاد المصرى. ويدافع نادى الترسانة فى شكواه بأن اتحاد الكرة خرق النظام الأساسى للـ«فيفا» وتقاعس الأخير عن النظر فى مخالفة الاتحاد المصرى للوائح بل خرق النظام الأساسى، بحسب ما جاء بالشكوى.

وقال بيومى المعين من قبل نادى الترسانة لمتابعة الشكوى إن المحكمة الرياضية طالبت نادى الترسانة بتقديم بعض المستندات الإضافية واختيار محكم للفصل فى القضية، وهو ما تم استيفاؤه فى الموعد المحدد.

جدير بالذكر أن هذه هى السابقة الأولى من نوعها التى يختصم فيها أحد الأندية التابعة للاتحاد الدولى لكرة القدم - وليس أحد لجانه - فى موضوع شبيه ويتعلق بالمادة (١٨). ويأمل الترسانة بعد قبول المحكمة الرياضية العالمية للدعوى أن يصدر حكم لصالحه سيكون حكماً نهائياً حيث أن قرارات المحكمة الرياضية ملزمة وغير قابلة للاستئناف، وبحسب بيومى فمن المتوقع أن يصدر الحكم فى القضية خلال ٣ أسابيع.

من جهة أخرى، انتقد حسن فريد، رئيس الترسانة، تصريحات سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، ضده، التى اتهمه فيها بتضليل الرأى العام بخصوص أزمة المادة ١٨ والدعوى القضائية التى رفعها ناديه، وقال: «يبدو أن رئيس الجبلاية اعتاد تزوير الحقائق وقلب الأمور دائماً بما يخدم مصلحته الشخصية».

ووصف حسن فريد حديث سمير زاهر بالتناقض، خصوصاً فى ملكية أندية الشركات للدولة وتلقيها الدعم من الدولة أيضاً، وكذلك اعتباره أن «المادة ١٨» لا تنطبق على الدورى المصرى لأن أنديته غير محترفة، مؤكداً أن هذا الكلام يدين الاتحاد ومسؤوليه ويعرض المنظومة الكروية المصرية للخطر، خصوصاً أن الفيفا منح الاتحاد مهلة لتوفيق أوضاعه من حيث احتراف أنديته قبل ٢٠١٠.

وقال إن نادى الترسانة ليس طرفاً مع سمير زاهر فى هذه القضية كى يقحم نفسه فى مثل هذه المهاترات، مؤكداً أن قضيته مع المحكمة الرياضية التى ستصدر قرارها فى غضون ٢٠ يوماً، وبعدها يحق لسمير زاهر أن يتحدث وينتقد كيفما شاء، وتمنى أن يثبت على موقفه بعد القرار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أطلال
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 627
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 11/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: حسن فريد: زاهر ليس طرفاً والمحكمة ستصدر قراراها بعد ٣ أسابيع   الثلاثاء أغسطس 04, 2009 6:02 am


_________________


والله مايسوى أعيش الدنيا دونك

لا ولا تسوى حياتى بها الوجود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fareselsharkawy.yoo7.com
 
حسن فريد: زاهر ليس طرفاً والمحكمة ستصدر قراراها بعد ٣ أسابيع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات & فارس & الشرقاوى :: منتديات الرياضة :: قسم كرة القدم العربية-
انتقل الى: