منتديات & فارس & الشرقاوى
أهلا وسهلا بكم في منتديات همسة حنين
إذا كنت زائرا تفضل بالتسجيل
وإذا كنت عضوا فتفضل بالدخول


منتديات فارس الشرقاوى
 
الرئيسيةموقع ومنتديات هاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
كـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل عــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام وأنتـــــــــــــــــــــــــــــــــم بخـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــير

شاطر | 
 

 الحقير مانويل جوزية يسب المصرين وادارة الاهلي (الحقيرة)الموقرة تدافع عنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tmsoo
مراقب عام
مراقب عام


عدد المساهمات : 254
تاريخ التسجيل : 13/05/2009

مُساهمةموضوع: الحقير مانويل جوزية يسب المصرين وادارة الاهلي (الحقيرة)الموقرة تدافع عنة   السبت يوليو 04, 2009 10:06 am

سيطر الحوار الذي أجراه البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الحالي لمنتخب أنجولا و السابق للنادي الأهلي علي الوسط الرياضي في مصر ومن المتوقع أن تشهد الساحة الرياضية خلال الفترة القادمة حرب تصريحات علي المدرب البرتغالي بسبب هذا الحوار لذا وجدنا إنه من الضروري إعادة قراءة هذا الحوار والتركيز علي النقاط المثيرة للجدل خلاله :-



1 – وصفت المجلة الإماراتية مانويل جوزيه بالهارب وهو ما ينافي الحقيقة تماماً كما وصفه عز الدين الكلاوي مدير تحريرها بالمتطرف ، وهذا يدل علي نية المجلة المسبقة تجاه جوزيه و ما تكنه له ، و بالطبع هذا يفقد مصداقية الحوار فمن المحتمل أن يكون قد أضيفت كلمات أو عبارات أو جمل ، أو تمت عمليات إعادة صياغة لكلامه ليظهر لنا جوزيه في النهاية هارب ومتطرف كما أرادت المجلة أن تظهره ... وهو أمر لا نستغربه تماما من الصحافة العربيه والتي اصبحت تعتمد بشكل كبير على بعض المرتزقه من الصحفيين المصريين الذين لا يوجد لهم مسمى في عالم الصحافة المصرية وعلى الرغم من ذلك نجدهم رؤساء ومديرين تحرير في الصحف العربيه



2 – ركزت مجلة سوبر علي إبراز نقد جوزيه للصحفيين في المانشيت الرئيسي وهو خطأ مهني فمن يقرأ الحوار سيجد أن هذا التصريح ليس هو الأبرز فيما قاله جوزيه لكنها محاولة لتصدير الموضوع للصحفيين المصريين للرد و اختلاق أزمة ربما يبرز من خلالها إسم المجلة الإماراتية التي لا تحقق أي أرقام توزيع تذكر في مصر ، لدرجة أن الحوار لم ينتشر في مصر إلا بعد إعادة نشر الحوار في جريدة الدستور المصرية .



3 – كل ما تحدث عنه مانويل جوزيه خلال الحوار هو أراء شخصية بحتة له مطلق الحرية في التحدث عنها ، و لم تشمل كلمات البرتغالي أي تهجم أو سب أو قذف في حق أحد و هو عكس ما قابله به صحفيون مصريون من سب و بذاءات في حقه بعد نشر الحوار ... فوجدنا في جميع الفضائيات والصحف المصرية وصلة من الالفاظ الخارجه لمجرد ابراز العضلات في الرد على الرجل الذي لم يقل سوى الحقيقة فيما يخص الصحافة المصرية وتناسى الجميع انه تحدث بشكل جيد عن نسبة من الصحفيين تصل الى 20% يكن لهم كل احترام وهي نسبة نعتقد ان جوزيه كان مبالغاً فيها



4 – وصفه للصحفيين بأنهم سيئين – مع تحفظي علي التعميم – هذا حقيقي و يكفي أن تشاهد البرامج الرياضية التي تخصص نصف وقتها علي الأقل للهجوم علي البرامج الرياضية الأخرى ، و يكفي ما قاله الكاتب الكبير محمد سيف الدين عن النقاد الرياضيين في مصر ووصفهم بأنهم أشخاص تغلب عليهم المصلحة الشخصية و تسيطر عليهم الخلافات بدافع الحقد أو محاولة أخذ منصب من زميل ، كما أن تطاول الصحفي محمود معروف علي مانويل جوزيه و قيامه بسب وقذف بل و الشرشحة للمدير الفني السابق للنادي الأهلي علي الهواء أكد للجميع صدق مانويل جوزيه في كل كلمة قالها عن الصحفيين المصريين .. واعتقد ان ما قاله محمود معروف على قناة مودرن سبورت هو ابلغ تصديق على كلام مانويل جوزيه ووصفه للصحفيين المصريين.



5 - وصفه للحضري بأنه خائن ، الجميع يعلم ماذا فعل الحضري للأهلي الذي لعب له 12 موسم و هذا الوصف لم يقتصر علي جوزيه فكثير من محبي الأهلي وصف الحضري بهذا الوصف ، و عن ما قاله بخصوص أن اللاعبين لا يحبون الحضري فهي حقيقة والجميع رأي كيف إحتفي لاعبي الأهلي بأمير عبد الحميد عقب أول مباراة لعبها أمير بعد هروب الحضري ، أما قصة إنه يخون عائلته فهي ليست الخيانة التي فهمها البعض أو بالأحرى كما أراد البعض أن يفهمها ، و جوزيه بالأساس يقصد التشبيه بأن من يخون النادي صاحب الفضل عليه يستطيع خيانة أي شخص أخر .



6- حديثه عن اللاعب المصري بأنه لا يتحمل المسئولية يجب أن يؤخذ في الاعتبار لدي المخططين للرياضة المصرية مع ثقتي الكاملة بأنه لا يوجد أي شئ من جملتي السابقة يحدث في مصر ، بدليل فشل جميع اللاعبين المصريين في تجارب إحترافهم و عزوف الأندية الأوربية عن الإستعانة باللاعب المصري و دليل أخر للمنتخب القومي في المرحلة الأخيرة حين وصلهم أن مبارتي البرازيل و إيطاليا ليس مطلوب منهم الفوز أخرج اللاعبين كل ما في جعبتهم و أدوا أداء مبهر في حين عندما وضعت المسئولية فوق أعناقهم في مباريات زامبيا و الجزائر و أمريكا شاهدنا مدي تحمل اللاعب المصري للمسئولية.. ونتمنى فقط ان يفكر البعض فيما قاله الرجل من الناحية التطبيقية وليس من ناحية الهجوم من اجل الهجوم



7 – حديثه عن المثل القائل :- بلد العميان يعتبر الأعور نفسه ملكاً ، لم يكن مبالغ فيه فخلال الفترة التي أمضاها جوزيه في مصر لم يكن هناك أي منافسة تذكر للأهلي سوي علي إستحياء و تذكروا موسم 2004 / 2005 عندما فازالأهلي بالدوري بفارق 31 نقطة عن أقرب منافسيه إنبي ، كما إني أتذكر أن المايسترو صالح سليم قال هذا المثل بالحرف عندما فاز الأهلي بالدوري 7 سنوات متتالية وهو بالنهاية مثل لا يؤخذ منه سوي العبرة و الحكمة و لكن لا يدقق أبداً في كلماته الا في حالة النفوس المريضة التي تبحث عن فرقعه اعلامية من اجل الظهور على الشاشات واظهار الالفاظ القبيحه التي تدل بحق على البيئة التي يخرج منها قائلها.



8 – تطبيقاً لنظرية النظر إلي نصف الكوب الفارغ فسوف يتجاهل الإعلام بالطبع تلك العبارات من حوار جوزيه :-



سيبقى الأهلي مرتبطاً في ذاكرتي بأفضل فترة في حياتي المهنية كمدرب.. فترة كنت فيها محبوباً وصاحب شعبية كبيرة لم أحظ بها في حياتي، شيء يفوق الخيال، الشعب المصري كبير القلب وعاطفي وإن أحب فهو يحب بكل ما للكلمة من معنى، رحيلي عن مصر هزني لأنني شعرت بأنني جزء من تلك العائلة، أحياناً أشعر بأنني لم أستحق هذا الكم من الصداقة والحنان والمحبة، نلت قدراً من المحبة لم يحصل عليه أي مدرب في العالم، ليس لدي شك في ذلك وهذا شيء لن يمحى أبداً من ذاكرتي، لا أتصور أن يكون أي مدرب على علاقة قوية بهذا القدر من المشجعين، بل مع الشعب بشكل عام، سواء كان من مشجعي الزمالك أو الإسماعيلي، الذي لا يحب الأهلي[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أطلال
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 627
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 11/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: الحقير مانويل جوزية يسب المصرين وادارة الاهلي (الحقيرة)الموقرة تدافع عنة   الإثنين يوليو 27, 2009 8:41 am

هو دة حال المصريين ياعم تمسو جماعه يشتموا وجالباقى يصالح

يلا العوض على الله

تحياتى لك



_________________


والله مايسوى أعيش الدنيا دونك

لا ولا تسوى حياتى بها الوجود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fareselsharkawy.yoo7.com
 
الحقير مانويل جوزية يسب المصرين وادارة الاهلي (الحقيرة)الموقرة تدافع عنة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات & فارس & الشرقاوى :: منتديات الرياضة :: قسم كرة القدم العربية-
انتقل الى: